طور علماء ألمان رغوة بديلة محتملة مصنوعة من الفشار

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / اخبار الصناعة / طور علماء ألمان رغوة بديلة محتملة مصنوعة من الفشار
رغوة البوليسترين الموسع (EPS) ، وهي رخيصة وخفيفة الوزن ولكنها غير قابلة للتحلل البيولوجي ويصعب إعادة تدويرها. ومع ذلك ، فقد طور العلماء الألمان رغوة بديلة محتملة مصنوعة من الفشار. خطرت ببروفيسور علي رضا خرازيبور من جامعة جورج أغسطس هذه الفكرة لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات عندما اشترى كيس من الفشار في إحدى دور السينما.
منذ ذلك الحين ، ابتكر فريقه طريقة لاستخدام هذا النوع من المواد لرغوة الموارد الرخيصة والقابلة للتحلل البيولوجي والمتجددة التي تحل محل EPS.
في بداية عملية الإنتاج ، يتم تقطيع حبات الذرة ميكانيكيًا إلى كريات ، ثم يتم استخدام البخار المضغوط لتوسيعها. بعد ذلك ، يتم خلط عامل الترابط المشتق من البروتين النباتي مع الجزيئات الممتدة ، ثم يتم ضغط الخليط في قالب. بمجرد معالجة المادة اللاصقة ، تتم إزالة الصفيحة أو الكتلة أو العناصر الأخرى الناتجة من القالب لاستخدامها.
وفقًا للجامعة ، تتمتع هذه الرغوة بامتصاص حرارة أفضل من EPS ، وهي أقل قابلية للاشتعال ، ويمكن تحويلها إلى سماد ، وتقطيعها وإعادة استخدامها ، واستخدامها لإنتاج الغاز الحيوي ، وحتى استخدامها كعلف للحيوانات بعد التخلص منها. . بالإضافة إلى ذلك ، جنبًا إلى جنب مع حبات الذرة ، يمكن أيضًا استخدام نفايات الذرة الصناعية مثل الكيزان المكسور في الإنتاج.
تم ترخيص التكنولوجيا مؤخرًا لمجموعة Bachl في ألمانيا ، والتي ستقوم بتسويق هذه التكنولوجيا واستخدامها في عزل المباني في المستقبل. تشمل التطبيقات المحتملة الأخرى للمواد التغليف الواقي / العازل ، وأجزاء المعدات الرياضية ، وأجزاء السيارات الخفيفة.

قال خرازيبور: أعتقد أن هذه هي مساهمتي كعالم في بيئة نظيفة وخالية من المنتجات البلاستيكية.

اتصل بنا

*نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.